الأربعاء، 18 فبراير 2009

حس جمالى

السيد الدكتور احمد زكى بدر رئيس جامعه عين شمس..الرجل الذى اثبت جدارة و حنكة فى ادارة الجامعه منذ تولى منصبه منذ زمن لا اذكره و لن يشكل ذكره الفارق الكبير.. و الذى يتمتع بحس جمالى لا يعدله سوى حس الدعابه لديه ايضا ليسفر تشريفه لمستشفيات الدمرداش التابعة للجامعه مؤخرا عن قرار لا يقل فطنة و عبقرية عن ما سبقه من قرارات ..الا وهو ازالة جميع الاكشاك من منطقة المستشفيات لانها "تسىء الى المنظر العام"..فى البداية قد تتخيل ان الامر برمته مزحة سمجة لكنك سرعان ما تكتشف انك مخطئ ..فعندما يمر رئيس الجامعه على مستشفيات بقدر الفقر و القذارة و الاهمال الذى نضطر للتعامل معه يوميا..مستشفيات حيث تطفح المجارى بين الحين و الاخر..و حيث يرقد المرضى فى انتظار الاطباء فى الشارع ليأخذ بعضهم قيلولة طويلة على الارصفة القذرة فى قيظ الشمس او البرد سواء.. بينما يصطف من يطلق عليهم الchronic patients فى انتظار الزبون المناسب ليتاجروا معه بمرضهم و معاناتهم و معاناته هو-الطبيب- شخصيا..هذا بالطبع بعيدا عن المشهد داخل المستشفيات و الذى لن يقل بشاعة..والذى لن يتسع الوقت لذكر معالمه يكفيك منها انقطاع المياه المتكرر فى مبنى" الجراحه" !!! (ملحوظة: هذه ليست نكته).
بين كل هذا الجمال الساحر ترى عين الدكتور احمد زكى بدر ذات الحس الجمالى المرهف ان الاكشاك تشوه تلك الصورة البديعة و تسىء الى سمعه المستشفيات و من ثم الى سمعه الجامعه و سمعته هو شخصيا ان لم تسىء الى سمعه مصر.. فيتخذ القرار الرشيد بازالتها ليتسبب فى خراب بيت اكتر من تسع اسر بالحد الادنى.. بحرمانهم من مصدر رزقهم الوحيد..بعيدا عن اصابة احد اصحاب الاكشاك بذبحة صدرية كنتيجة للقرار العبقرى ليستقر المسكين فى احدى المستشفيات على بعد خطوات من موقع الكشك الخاص به .. و السؤال هنا للدكتور المسؤول المحترم ..هل كان ما رأيته فى هذه الاكشاك من اساءه الى المنظر العام مساويا لما نراه نحن يوميا من اهمال و تسيب و تدهور فى شؤون المستشفيات ام ان اعين سيادتكم لا تلتفت لمثل تلك التفاصيل التافهة التى ذكرتها سلفا؟! بل السؤال .. سيدى .. عندما تضع رأسك على وسادتك ليلا لتنام .. هل مقدار شعورك بالرضى عن انجازاتك العبقرية فى تحسين شؤون الجامعه عموما و المستشفيات تحديدا..يعادل قدر الحنق و الغضب الذى يشعره الجميع تجاه الانجازات سالفة الذكر؟
نصيحة خاصة.. الاستاذ الدكتور احمد زكى بدر .. مادام حسك الجمالى هو ملهمك الأول فى ادارة شئون الجامعه..فلتتنازل عن المنصب اذن لمن لا يتمتع بهذا الذوق الرفيع..و تبحث عن عمل اخر.. ربما تجد الوظيفة التى تتلاءم مع نظرتك المتميزة..
فادارة الجامعة لا تحتاج الى مهندس ديكور.

ليست هناك تعليقات: